لليوم الثاني.. إقبال كبير من الفلاحين بقوافل باب رزق بالغربية

 إقبال كبير من الفلاحين  بقوافل باب رزق
إقبال كبير من الفلاحين  بقوافل باب رزق

تواصل فرق قوافل البنك الزراعي المصري، لليوم الثاني على التوالي، اليوم الأربعاء، عملها لمساعدة الفلاحين والمربين والسيدات عى الاستفادة من مبادرة باب رزق التي أطلقها البنك لتقديم قروض ميسرة لهم تتيح توفير فرص عمل جديدة في عدد من المشروعات الصغيرة، وذلك بقريتي العتوة البحرية والعتوة القبلية التابعتين لمركز قطور، فضلاً عن دعم المشروعات الصغيرة القائمة وزيادة أنشطتها.

يأتي ذلك بعد الإقبال الكبير الذي شهدته قرىتي نهطاي والضبابشة التابعتين لمركز زفتى من الفلاحين والمزارعين، في اليوم الأول لعمل تلك القوافل التي أطلقها البنك الزراعي، تحت عنوان باب رزق، والتي استهدفت مساعدة الفلاحين والمربين من الفرص التي يتيحها البنك في مجالات القروض الصغيرة للأنشطة متناهية الصغر لفتح أبواب رزق لهم، وزيادة دخلهم، وتحسين مستوى معيشتهم إلى جانب توفير فرص عمل جديدة للشباب بتلك المشروعات.

وأكد محمد السيد َ فلاح بنهطاي، أنه يشكر الدولة المصرية وإدارة البنك الزراعي المصري بالغربية على حضورهم إلى القرية، وتقديم عدد من الفرص لتطوير مشروعه الصغير في مجال تربية عدد من رؤس الماشية ومساعدته هو وأسرته في زيادتها، وتوفير قرض ميسر وبفائدة صغيرة تتناسب مع دخله وتحقيق الأرباح المنتظرة من مشروعه وتحقيق صافي ربح.

ويضيف أحمد أنه من خلال قافلة باب رزق التي نظمها البنك استطاع استخراج بطاقة ميزة مجاناً له ونجله حتى يستطيع التعامل إليكترونيًا مع جميع المصالح الحكومية، والتعامل مع ماكينات البنوك التي تم إدخالها إلى القرية ضمن خطط التطوير التي تمت ضمن مبادرة حياة كريمة التي تم تنفيذها بمركز زفتى.

وأشارت فاطمة سعد، أنها استفادت من قافلة البنك الزراعي في توسعة محل خضار وفاكهة تمتلكه من خلال قرض ميسر حصلت عليه فضلاً عن المعاملة الحسنة المحترمة التي وجدتها من العاملات بقافلة باب رزق، وتوعيتها بأمور لم تكن تعلمها عن العديد من المزايا التي يقدمها البنك. 

وأكد مسئول البنك الزراعي المصري بالغربية، أن القوافل تستهدف  التعريف ببرامج التمويل متناهي الصغر باب رزق، والعمل على  تمكين المرأة والشباب وأصحاب الحرف وصغار المزارعين.

كما تم خلال اللقاء  بقرية الضبابشة عمل ندوة وتوعية للفلاحين، وأهالي القرى بأهمية استخدام وسائل الدفع الإلكتروني بهدف حثهم على التعامل مع القطاع المصرفي لتحقيق الشمول المالي، حيث يقوم البنك خلال تلك القوافل بإصدار بطاقات ميزة بالمجان لسكان القرى لتشجيعهم على استخدام بطاقات الدفع الإلكتروني، وهو ما يواكب جهود البنك للتوسع في نشر شبكة ماكينات الصراف الآلي في كافة قرى ومراكز الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج «باب رزق» هو أحد أهم البرامج التمويلية التى يتيحها البنك الزراعي  للعملاء بصورة البطاقة الشخصية، وإيصال مرافق فقط لأصحاب الحرف اليدوية والمهن الحرة، وأيضاً السيدات من ربات البيوت لاستغلال مهاراتهن في القيام بأعمال مستقلة تحقق لهن أرباحًا ومكاسب، ومع نجاح تلك الأعمال ورغبتهن في توسيع نشاطهن سيواصل البنك دعمهن بإتاحة تمويل جديد يصل إلى 50 ألف جنيه بنفس الإجراءات البسيطة.

وسوف تستمر قوافل البنك الزراعي المصري في محافظة الغربية، بالتنسيق مع فرع الغربية للمرور، والتواجد بجميع مراكز المحافظة بواقع قريتين يوميا.

اقرأ أيضا|بعد قليل.. محاكمة عاطلين متهمين بسرقة فتاة وسحلها بقصر النيل